دخول النساء للملاعب – شاهد.. دخول النساء لأول مرة ملاعب السعودية

December 16, 2021
  1. | ایران اینترنشنال
  2. دخول المرأة السعودية للملاعب " حق مشروع أم مزايدة سياسية؟" - BBC News Arabic

الجمعة 27 شتنبر 2019 - 12:40 يعتزم ممثلون للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) زيارة إيران في أكتوبر لمتابعة التزام السلطات بتعهدها السماح للنساء بدخول الملاعب لمتابعة مباراة بين منتخبها الوطني وكمبوديا، بحسب ما أفاد مسؤول وكالة فرانس برس الخميس. وضغط الاتحاد في الآونة الأخيرة على السلطات الكروية الإيرانية للسماح بدخول النساء الى الملاعب. وأشار رئيسه السويسري جاني إنفانتينو الأسبوع الماضي بعد زيارة وفد من الاتحاد الى طهران، أن سلطات الجمهورية الإسلامية قدمت "ضمانات" بالسماح للإناث بحضور مباراة ضد كمبوديا في 10أكتوبر المقبل، ضمن التصفيات المشتركة لمونديال 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين. وقال الفرنسي يوري دجوركاييف الذي عين مؤخرا مديرا عاما لمؤسسة الفيفا (تعنى ببرامج اجتماعية وتطوير البنى التحتية للعبة) "أستعد لتنظيم الأمور لأكون على الأرض في 10 تأكتوبر". ورأى دجوركاييف، اللاعب الدولي الفرنسي السابق، أن حضور ممثلين من الاتحاد الدولي مهم "لإظهار أن الفيفا تدخّل باقتناع" من أجل السماح للنساء بحضور مباريات كرة القدم بشكل رسمي في إيران. أضاف "ثمة عمل للمؤسسة للقيام به، وسيكون من المثير للاهتمام رؤية ما يحصل، وخصوصا فهم (ما يحصل)".

| ایران اینترنشنال

وكان إنفانتينو قد أكد الإثنين على هامش حفل الجوائز السنوية للاتحاد في مدينة ميلانو الإيطالية، أن "عين العالم" ستكون على إيران. وقال "ثمة كرة قدم للنساء في إيران وثمة مشكلة أيضا هي أن النساء لا يسمح لهن الذهاب لمشاهدة مباريات كرة القدم للرجال". أضاف "تلقينا ضمانات (... ) من السلطات الكروية في إيران أن هذا الأمر سيتغير، وسيتغير بدءا من المباراة المقبلة في تصفيات كأس العالم"، متابعا "عين العالم ستكون على إيران، والعالم يتطلع لرؤية النساء يدخلن لمشاهدة مباريات كرة القدم في إيران". ومنذ الثورة الإسلامية عام 1979، يحظر على النساء دخول الملاعب في إيران، حيث اعتبر بعض رجال الدين أنه يجب حمايتهن من "الأجواء الذكورية" ومن "رؤية رجال متخففين من بعض لباسهم". لكن السلطات سمحت للأجنبيات بدخول الملاعب في مراحل سابقة. وأثير جدل واسع مؤخرا حول دخول النساء الملاعب في إيران بعدما أقدمت المشجعة الثلاثينية سحر خضيري مطلع شتنبر على الانتحار بحرق نفسها أمام مدخل محكمة في طهران، بعدما تناهى الى مسامعها أنه سيتم سجنها ستة أشهر لمحاولتها الدخول متنكرة بزي رجل لحضور مباراة لفريق استقلال طهران العام الماضي. وأثارت وفاة سحر غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث دعا كثيرون الاتحاد الدولي إلى فرض حظر على إيران من المشاركة في المسابقات الدولية والمشجعين لمقاطعة المباريات.

محل قطع غيار

موضوعات عديدة انشغل بها المغردون العرب اليوم أبرزها دخول النساء الملاعب السعودية للمرة الأولى، ونقاش حول المرشحين في الانتخابات المصرية في مارس/آذار، ومقاطعة بحرينية للسينما بعد ارتفاع أسعار التذاكر. "لحظة تاريخية" في السعودية: #الشعب_يرحب_دخول_النساء_للملاعب مصدر الصورة Getty Images دشن مغردون سعوديون حملة ترحيب على تويتر استعدادا لدخول النساء الملاعب الرياضية لأول مرة في تاريخ المملكة. وتصدر هاشتاغ #الشعب_يرحب_دخول_النساء_للملاعب لائحة الهاشتاغات الأكثر تداولا في البلد، إذ ظهر في أكثر من 70 ألف تغريدة على مدار 12 ساعة الماضية. وبالرغم من أن الهاشتاغ حمل رسالة إيجابية للسعوديات، إلا أن معارضو القرار استخدموه للتأكيد على ما وصفوه بـ"رفض" الشعب للخطوة، وحذروا من تضليل الهاشتاغ للمستخدمين حول الموقف السعودي الحقيقي تجاهها. ومن جهة أخرى، رأى البعض أن القرار جاء متأخراً، إذ يُسمح للسعوديات بالتجول في بعض الأماكن العامة كمراكز التسوق والمطاعم والمقاهي، وهو ما لا يختلف كثيرا عن دخولهن الملاعب. في مصر: نقاش حول الإنتخابات في مارس/آذار أما في مصر، فدار النقاش حول الانتخابات الرئاسية في مارس/آذار، في ظل إعلان حزب مصر العروبة ترشيح رئيس الأركان المصري السابق سامي عنان لخوض الانتخابات.

آخر تحديث: السبت 25 ربيع الثاني 1439 هـ - 13 يناير 2018 KSA 11:31 - GMT 08:31 تارخ النشر: الجمعة 24 ربيع الثاني 1439 هـ - 12 يناير 2018 KSA 23:00 - GMT 20:00 To view this video please enable JavaScript, and consider upgrading your web browser بدأت العائلات السعودية، الجمعة، الدخول للملاعب الرياضية، لأول مرة مع انطلاق الجولة 17 من الدوري السعودي. وكانت #الهيئة_العامة_للرياضة أعلنت جاهزية ثلاثة #ملاعب في كل من #جدة و #الرياض و #الدمام لاستقبال #العائلات ، اعتباراً من اليوم الجمعة، مع انطلاق الجولة 17 من الدوري السعودي للمحترفين. ونشرت "الهيئة"، الخميس، عبر حسابها على تويتر، صوراً توضيحية لمداخل البوابات التي ستخصص لـ"العوائل"، ففي استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ( #الجوهرة) سيكون الدخول من البوابات الخارجية أرقام 3 و6 إلى الممرات الداخلية أرقام 1 و6، وتخصيص الطابق الخامس (العلوي) كاملاً للعوائل، بسعة إجمالية قدرها 14000 مقعد. ودخلت العائلات لاستاد الملك فهد الدولي بالرياض من جهة "المنصة"، عبر البوابات الخارجية أرقام 7 و8، فيما توزعت المقاعد المخصصة لهم في الجهتين "الشمالية" من البوابات 2 و3 و4، و"الجنوبية" من خلال البوابات 40 و41 و42.

وذكرت أيضا أنه في حال استيفاء الدراسة والحصول علي موافقات من الجهات المختصة في ذلك المجال، خلال الموسم الجاري، فان عملية التطبيق سوف تنطلق جزئيا ابتداء من الموسم الرياضي في المملكة العربية السعودية القادم، وذلك تحديدا في الملاعب الكبيرة بالمدن الرئيسية داخل المملكة وهي الرياض وجدة والدمام بالتنسيق مع عدة جهات وذلك لضمان نجاح هذه الخطوة. وسوف تصبح الدراسة المنظورة تحت سقف الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في الاتحاد السعودية لكرة القدم، تضمنت عد جوانب أهما كيفية التطبيق الصحيح لدخول العائلات دون حدوث أي مضايقات وتوفير كافة الأجواء المناسبة. وقد تم تحديد بوابات دخول منفردة ووضع كابينات عائلية لمتابعة المباريات والاستمتاع بالحضور بعيدا عن الاختلاط بجماهير الدرجات الأخري. ومن جه أخري ناقشت الجهات الرياضية في أجتماع أمكانية دخول النساء للملاعب وذلك وفق ضوابط الشريعة الإسلامية في أجراء يهدف الي حضور النساء لمباريات كرة القدم في ملاعب المملكة العربية السعودية. يذكر أن تواجد العوائل بأحد ملاعب السعودية خلال اليوم الوطني، أثار جدلا واسعا داخل المملكة العربية السعودية، حول السماح للنساء بدخول ملاعب المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة.

دخول المرأة السعودية للملاعب " حق مشروع أم مزايدة سياسية؟" - BBC News Arabic

وتقرر طرح تذاكر المقصورة الرئيسية في ملعبي استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة)، واستاد الملك فهد الدولي بالرياض، للراغبين من العائلات والأفراد، بقيمة 10 آلاف ريال. وكان تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، قد أعلن في وقت سابق، عن طرح تذاكر جديدة لفئة المقصورة الرئيسية في الملاعب، للجماهير الراغبة في حضور المباريات المحلية، والاستفادة من الخدمات المقدمة فيها. وشهد ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة)، الجمعة، أول حضور للعائلات في الملاعب السعودية خلال إقامة مباراة فريقي الأهلي والباطن، ضمن منافسات الجولة الـ17 للدوري السعودي للمحترفين. فيما سيشهد استاد الملك فهد الدولي بالرياض حضور العائلات، السبت للقاء الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد.

وشددت الأميرة ريما بند علي أن الأمير محمد سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، دائما يشجع الجميع علي المشاركة في الفعاليات، وان دخول النساء للملاعب السعودية تتماشي مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

لافتة أن الرياضة ليست حكرًا على الرجال، فهناك الكثير من النساء لهن اهتمامات رياضية، وبسؤالها عن ردود للأفعال جراء هذا القرار، أجابت اليامي: كما قلت القرار جاء في وقته، فابالأمس كانت تتواجد النساء ولكن على استحياء بسبب العرف والتقاليد وخصوصية المجتمع السعودي، إضافة إلى أنه كان غير مؤهل لوجود العائلة في المحافل الرياضية، أما الآن فالوضع اختلف كثيرًا، حيث اعتلت النساء الكثير من المناصب وفتح المجال لها لممارسة الرياضة وقيادة السيارة وأخذت الكثير من حقوقها وسط موافقة وتأييد وتشجيع من المجتمع. وتوقعت اليامي أن نجد نساء الوطن في مناصب رياضية هامة في القريب العاجل. وبسؤالها عن فريقها المفضل، أجابت: أنا هلالية ومشجعة للرياضة النسائية لأنها حق مشروع، وعلى ثقة بأن هناك خططاً تنظيمية على أعلى مستوى لتوفير الراحة والمتعة للعائلة. بيئة رياضية من جانبها تقول رحاب حسن، تعمل في مجال الصحافة والسوشيال ميديا، لـ"سبق": قرار دخول العوائل الملاعب يعد من الأمور الصحية، وتساعد الكثير من الأسر المحبة للرياضة بالاستمتاع عن قرب وفي جو وبيئة رياضية، كما أنه خطوة لتشجيع الأطفال من الجنسين لممارسة الرياضة ومشاهدة نجومهم.

خطوة للأمام تواصلت "سبق" مع كابتن ريما التي أسست أول فريق كرة قدم نسائي، للتعرف على رأيها حول قرار السماح للعائلات بحضور المباريات واعتبرته خطوة للأمام، وسوف يعطي للدوري السعودي نكهة خاصة ويزيد من الإقبال على حضور المباريات، لافتة أن الدورى يعاني منذ ثلاثة مواسم تقريباً من غياب الجماهير، وبسؤالها عن التنظيم، أجابت: المسألة ليست فقط بفتح الملاعب للعائلات فهناك تجهيزات عدة تتبع كل قرار من وجود قسم نسائي وأعمال خاصة للنساء في الملاعب، بحيث يكون هناك قسم للعائلات وقسم للشباب ما سيحفظ حقوق الطرفين. ورأت أنه متنفس جيد للعائلات، بحيث تقضي العائلة وقت فراغها في أمور تحبها. مؤكدة أن الرياضة ليست حكرًا على الرجال، كما أن متعة مشاهدة المباريات أمر يتعلق بالطرفين، وقالت: هناك العديد من النساء يشاهدن ويتابعن المباريات في منازلهن بشغف، فلمَ لا يتاح لهم الفرصة للحضور والتفاعل. ورداً على من يشكك في عقلية المرأة السعودية، والخوف من هذه الخطوة وما يتبعها من مشاكل، أكدت ريما أن العقلية السعودية باتت تتقبل كل جديد طالما لا يخالف الشريعة الإسلامية السمحة ووفق الضوابط. مشيرة إلى أنه في اليوم الوطني تم فتح ملعب الملك فهد في الرياض للاحتفال واتسع لأكثر من ٥٠ ألف شخص، وثبت رقي المجتمع ولم نلحظ أي مشاكل.

وكان لبنان اكتفى منذ 2013 بتعيين قائم بأعمال في دمشق بدلا من سفير. ويعتبر سعد الحريري أول رئيس حكومة عربي يوقع قرار تعيين سفير لبناني في سوريا منذ انفجار الأزمة في سوريا. #جثث_الابيار ABDULLAH DOMA لايزال خبر العثور على 36 جثة مجهولة الهوية ملقاة على الطريق العام في بلدة الأبيار القريبة من مدينة بنغازي شرق ليبيا ، يستحوذ على اهتمام النشطاء في البلاد. وقد تداول مغردون على تويتر فيديو يظهر شخصا مجهولا يبصق على جثث بدا عليها آثار تعذيب في احدى ىمستشفيات بنغازي. وللرد على الفيديو ، أطلق نشطاء على فيسبوك هاشتاغ بعنوان #جثث_الابيار ، حيث أدان معظمهم ما وصفه بصمت الجهات التي تتنازع الشرعية إزاء ما يحدث في المدينة من جرائم. وناشد آخرون كافة الفصائل الليبية بدرء الخلافات والالتفات للوضع الأمني الخطير الذي يهدد حياة المواطن الليبي العادي. ولم تخل بعض المنشورات من الاتهامات، حيث اتهم نشطاء قوات حفتر بالوقوف وراء الحادث و استنجدوا بالمنظمات الدولية في ليبيا للتدخل وفتح تحقيق في ما وصفوه بـ "مجزرة الأبيار". في المقابل، استبعد آخرون تورط حفتر ورجحوا فرضية "العمل التـآمري"لافتين إلى أن شرق ليبيا تحول إلى ساحة حرب مفتوحة تسعى من خلالها قوى سياسية إلى إقصاء حفتر.

  1. الفيفا بإيران لمتابعة دخول النساء للملاعب
  2. شاهد.. دخول النساء لأول مرة ملاعب السعودية
  3. مشروع تدوير
  4. الكعبة المشرفة رسم
  5. دخول النساء للملاعب | ایران اینترنشنال
  6. تحميل اغاني مسلسل دموع
  7. احياء الصف
  8. The evil lady's hero مانجا مترجمة
  9. شاهد لاين

صورة رجل سعودي, 2024