معرض الكتاب الرياض 2017 — معرض الكتاب الرياض 2015 Cpanel

December 16, 2021
  1. معرض الكتاب الرياض 2012.html
  2. معرض الصور - معرض أبوظبي الوطني للكتاب

بالصور.. معرض كتاب الرياض 2017.. رؤية وطنية صُهرت في بوتقة ثقافة عالمية امتاز بأنشطة وفعاليات فكرية أدبية واستضاف أحد النمور الآسيوية المواطن – الرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – يشهد مركز المعارض للمؤتمرات بعد غد الأربعاء انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 في دورته الحالية ، والذي يقام خلال الفترة من 9 – 19 جمادى الآخرة 1438هـ الموافق 8 – 18 مارس 2017م تحت عنوان " الكتاب.. رؤية وتحول" ،. وتعدّ رعاية خادم الحرمين الشريفين حلة حظي بها واعتاد أن يرتديها المعرض ، انطلاقاً من إيمان القيادة الحكيمة – أيدها الله – بأهمية دعم الحراك الثقافي والحضاري في بلادنا ، ومن ذلك الاهتمام بالكتاب والاحتفاء بالكاتب وتكريم العلم والعلماء في مختلف مجالات المعرفة العصرية ، الأمر الذي ضمن لهذا المحفل الثقافي النجاح ، والمضي قدماً حتى بات شاهداً عربياً ودولياً ، يجسد الصورة الثقافية المشرقة والمشهد الحضاري الذي أصبحت بلادنا تعيشه على خارطة المشهد الثقافي إقليمياً وعالمياً. حضور رؤية 2030 وشكلّت مسيرة معرض الرياض الدولي للكتاب الناجحة التي امتدت لأكثر من عقد من الزمان ، علامة امتياز آمنت بها وزارة الثقافة والإعلام ، لذا توجته في دورته الحالية بهوية جديدة وشعارٍ جديد ، يتواكب مع رؤية المملكة 2030، وخطتها المستقبلية الطموحة ، المشتملة على إستراتيجية لدعم الحراك الثقافي الوطني بجميع مكوناته ، والارتقاء به بما يتواءم مع الإرث الثقافي والحضاري الكبير الذي تتملكه أرضنا الطيبة منذ عصور وأزمان مضت ، وذلك من خلال هويته البصرية لهذا العام ، والتي تحمل رؤية المملكة 2030 ،والتي سوف تترجم من خلال تصميم الممرات والأجنحة والبوابات والشعار الرئيسي للمعرض.

معرض الكتاب الرياض 2012.html

كما أن توفير خدمة الفسح الإلكتروني للكِتاب وبشكل مباشر داخل أروقة المعرض دون الحاجة إلى استخدام الفسح التقليدي الذي يعتمد على الورق والإجراءات الطويلة والمعقدة، يُعد تطوراً ملحوظاً في تحديث منظومة الخدمات التي يقدمها المعرض هذا العام لدور التأليف والنشر. ولعل ما يميز كذلك الدورة الحالية للمعرض مقارنة بالدورات السابقة، انفراده بتجهيز جناح متكامل للطفل، يحاكي عقولهم بأسلوب ثقافي وتروبي فريد من نوعه، يَعمل على تشجيعهم على القرأة في سنٍ مبكرة، كما تضمن المعرض للعديد من الفعاليات التي تحاكي رغبات وفكر الشباب من الجنسين، حيث قد استحدثت الوزارة برنامجاً خاصاً موجهاً لإثراء عقول الشباب كونهم يشكلون الشريحة الأكبر من نسيج المجتمع السعودي، حيث سيتم التركيز على إبداعاتهم وتجاربهم الثرية بأساليب مبتكرة، تسلط الضوء على عدد من التجارب الملهمة التي بادر بها الشباب بغرض تشجيعهم وتحفيزهم. أخيراً وليس آخراً، تميز المعرض هذا العام بأن حلت مملكة ماليزيا ضيف شرف عليه، والذي جاء متسقاً مع العلاقات المتميزة والمتطورة التي تجمع بين البلدين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية، مما سيساهم في تجسيد حضور الإرث الحضاري الأصيل والتنوع الثقافي الفريد لدى المجتمع الماليزي ضمن فعاليات المعرض.

جائزة كتاب الرياض تعتبر جائزة الكتاب المصاحبة للمعرض أحد الأنشطة التي تحرص من خلالها وزارة الثقافة والإعلام على إبراز دور المثقف السعودي ومؤلفاته في الإسهام بحركة الفكر الأدبي. وجاءت جائزة الكتاب هذا العام بفروعها للتأكيد على أهميتها وتقديراً للدور الكبير الذي بذله مؤلفو ومفكرو المملكة خلال رحلة عطائهم حيث شهدت الجائزة فوز 8 أسماء بعد اجتياز كتبهم مراحل الفرز والتحكيم واستيفائها الشروط والمعايير المقرة من قبل اللجنة ، حيث فاز ثمانية مؤلفين بالجائزة في ستة أفرع من فروعها. أسماء الفائزين ففي فرع الفكر والفلسفة ، فاز المؤلف زكي الميلاد بالجائزة عن هذا الفرع ، عن كتابه "عصر النهضة: كيف انبثق ؟ ولماذا أخفق ؟ " الصادر عن النادي الأدبي بالرياض والمركز الثقافي العربي ، فيما فاز في فرع العلوم الصحية الدكتور خالد بن علي الربيعان عن كتاب " توارث السكري " الصادر عن دار جامعة الملك سعود للنشر ، في حين حصل على الجائزة في فرع الرواية المؤلف جبير المليحان عن رواية " أبناء الأدهم " الصادرة عن دار جداول للنشر والترجمة والتوزيع ، وفي فرع الشعر فاز الشاعر علي الدميني عن ديوانه " خرز الوقت " الصادر عن دار الانتشار العربي.

وقال رئيس الجائزة أن عدد الكتب التي تقدمت للجائزة هذا العام بلغت 103 كتب، اجتاز منها الفرز الأولي 14 كتاباً ، جرى تحكيمها من قبل مجموعة من المحكمين ، الذين بدورهم قدّموا للجنة الجائزة تقاريرهم المتضمنة تقييم المؤلفات ، حتى تفرزها اللجنة ويختار الفائز بالجائزة. وتمنح الجائزة للفائزين في افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب يوم الأربعاء ، إذ يحصل الكتاب الفائز عن كل فرع على 200 ألف ريال ، منها 100 ألف ريال للمؤلف، و100 ألف ريال قيمة شراء الكتاب. يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب سيفتح أبوابه في مركز معارض الرياض الدولي شمال مدينة الرياض "طريق الملك عبدالله" من الساعة العاشرة صباحاً ، وحتى الحادية عشرة مساءً ، اعتباراً من يوم الخميس الموافق 10 جمادى الآخرة الحالي إلى يوم السبت الموافق 19 جمادى الآخرة 1438 هـ. وحددت إدارة المعرض زيارة المدارس من 10 صباحا إلى 12 ظهرا, للطلاب أيام الأحد والثلاثاء والخميس، وللطالبات يومي الاثنين، والأربعاء. عيسى الحربي الرياض غزوان الحسن معرض الكتاب 2017 معرض الكتاب معرض كتاب الرياض 2017.. رؤية وطنية بنكهة عالمية سبق 2017-03-08 08 مارس 2017 - 9 جمادى الآخر 1438 02:51 PM اخر تعديل 17 يونيو 2017 - 22 رمضان 1438 05:19 PM يشهد مركز المعارض للمؤتمرات، الليلة، انطلاق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 في دورته الحالية ، والذي يقام خلال الفترة من 9 - 19 جمادى الآخرة 1438هـ الموافق 8 - 18 مارس 2017م تحت عنوان " الكتاب.. وحددت إدارة المعرض زيارة المدارس من 10 صباحا إلى 12 ظهرا, للطلاب أيام الأحد والثلاثاء والخميس، وللطالبات يومي الاثنين، والأربعاء.

  • معرض الكتاب الرياض 2019
  • معرض الكتاب الرياض 2017 مترجم
  • معرض الكتاب الرياض 2012 relatif

معرض الصور - معرض أبوظبي الوطني للكتاب

زيادة أعداد الدور وأوضح المشرف على وكالة الشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب 2017، الدكتور عبدالرحمن العاصم في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم السبت الماضي أن المعرض حرص في هذا العام على التطوير في جميع تفاصيله وبرامجه ضمن إطار رؤية المملكة 2030 ، فضلاً عن كونه يمثل حدثاً وطنياً كبيراً يتطلب العمل الجاد لإنجاحه ، مجزياً الشكر لجميع القطاعات المشاركة والفرق العاملة. وقال " إن المعرض هذا العام سيحظى بتواجد كبير لدور النشر الأجنبية ، ما يؤكد أهمية ومكانة المعرض على خارطة المعارض الدولية ، مع الأخذ في الاعتبار دعم الناشر السعودي ، مشيراً إلى أن المعرض هذا العام شهد زيادة أعداد دور النشر المشاركة ، مع تقليل مشاركة الجهات والمؤسسات الحكومية ، مضيفاً أنه سيتم دراسة اقتصار المشاركة مستقبلاً على المؤسسات المهتمة بالثقافة. وتابع بقوله: وضعنا خططاً لتقييم دور النشر المشاركة تتضمن معايير محددة مثل الكتب المباعة ، وتواجد البائع ، وعدد زوار الدار ، ليتم على ضوئها تحديد أداء الدار ومدى مشاركتها في الأعوام المقبلة. برنامج ثقافي غني ويشهد معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام برنامجاً ثقافياً متنوعاً في فعالياته ونشاطاته التي راعت مختلف المبادرات والفئات المستهدفة بشكل متميز حيث تعتبر المبادرات الشبابية وفعاليات الطفل من الأشياء الجديدة البارزة التي سوف تقدم هذا العام.

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن تأجيل الدورة الثلاثين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي كان من المقرر عقده من 15 ولغاية 21 أبريل 2020، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حتى 23 إلى 29 مايو 2021. وذلك ضمن إطار الإجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة العامة. The Department of Culture and Tourism - Abu Dhabi has postponed the 30th edition of Abu Dhabi International Book Fair, which was scheduled to take place on 15 until 21 April 2020, at the Abu Dhabi National Exhibition Center, until 23 to 29 May 2021. The move is a precautionary measure to protect public health.

يذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب سيفتح أبوابه في مركز معارض الرياض الدولي شمال مدينة الرياض – طريق الملك عبدالله – من الساعة العاشرة صباحاً ، وحتى الحادية عشرة مساءً ، اعتباراً من يوم الخميس الموافق 10 جمادى الآخرة الحالي إلى يوم السبت الموافق 19 جمادى الآخرة 1438 هـ. وحُددت إدارة المعرض زيارة المدارس من 10 صباحاً إلى 12 ظهراً, للطلاب أيام الأحد والثلاثاء والخميس ، وللطالبات أيام الاثنين ، والأربعاء. تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19

خارج الأقواس تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- انطلقت رسمياً فعاليات معرض الرياض الدولي للكِتاب لهذا العام تحت شعار "الكِتاب.. رؤية وتحول"، وذلك بمقر مركز المعارض بالرياض يوم الأربعاء الماضي لتستمر حتى يوم السبت الموافق 18 مارس الجاري. وقد حرصت وزارة الثقافة والإعلام -الجهة المنظمة للمعرض- أن يظهر المعرض هذا العام بشكلٍ مختلف ليس فقط من حيث الاستعدادات والتجهيزات، ولكن أيضاً -وهذا هو الأهم برأيي- من حيث المحتوى والمضمون وتنوع الفعاليات، التي تحاكي وتتناغم مع المتطلبات والرغبات الثقافية المتباينة لفئات المجتمع باختلاف تنوعها واحتياجاتها الفكرية والثقافية. والجميل في الأمر، أن المعرض هذا العام قد ظهر بفكر وبمضمون عصري وحديث متطور للغاية، يعكس الحراك والتحول الثقافي والاقتصادي والتنموي الذي تعيشه المملكة العربية السعودية منذ أن تولى الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في البلاد، حيث قد جسد المعرض في تجهيزاته وممراته والمسميات التي أختيرت لمعظم أجزائه، رؤية المملكة الطموحة 2030. ومن بين جوانب التحديث الملفتة لمرتادي المعرض في دورته الحالية، احتضانه للعديد من المباردات الإبداعية التي لم تكن حاضرة في الأساس بالدورات السابقة، أو لم تكن حاضرة بهذه القوة، مثل وجود المتجر الإلكتروني، واعتماد نظام "الباركود" لضبط عمليات البيع والشراء والأسعار.

صورة رجل سعودي, 2024